المشاركة على

مصرف المغرب يتحالف مع بنك أوروبي لدعم الاقتصاد الأخضر

14 févr. 2020 الأحداث المغربية

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضا بقيمة 20 مليون أورو لمصرف المغرب في إطار برنامج "سلسلة القيمة الخضراء". وتهدف هذه المبادرة إلى دعم الاستثمارات الخضراء للمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وحسب مسؤولي المؤسسة البنكية الذين عقدوا ندوة صحفية مؤخرا بالدار البيضاء, فإن هذا الخط التمويلي, يأتي تماشيا مع استراتيجية المغرب الهادف إلى دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة والتمويلات الخضراء, مضيفين بأن مصرف المغرب كما هو الحال بالنسبة للمجموعة الأم القرض الفلاحي بفرنسا, يتوفر على الخبرة, وعلى تجربة ناجحة فيما يتعلق بخطوط تمويل موجهة لتحقيق النجاعة الطاقية.

كما ستمكن هذه المبادرة المقاولات المؤهلة من الاستفادة من مواكبة, تشمل توفير التمويل ودعم الاستثمار في الحلول الخضراء, وذلك إلى جانب توفير الخبرة التقنية

وكان برنارد موسيلي رئيس الإدارة الجماعية لمصرف المغرب, قد وقع مؤخرا بالدار البيضاء, اتفاقية بهذا الخصوص مع المدير العام للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية المكلف بالمؤسسات المالية, علما بأن هذا القرض البالغ ل20 مليون أورو يستفيد بدوره من الدعم المالي لكل من الاتحاد الأوروبي و"غرين كليمات فوند".

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social