المشاركة على

جمعية الأنظمة المعلوماتية..هذه مبادراتنا لاستمرار أنشطة المقاولات في زمن كورونا

19 juin 2020 الأحداث المغربية
قالت جمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب (AUSIM), إنها ضاعفت مبادراتها خلال الأشهر الثلاثة الماضية لمرافقة ودعم نظامها الإيكولوجي في هذه الفترة غير المسبوقة من الأزمة الصحية.

وبسبب التداعيات الكبيرة على تكلفة, وبطبيعة المهام الملقاة على عاتق الوحدات المسؤولة عن أنظمة المعلوميات والتحول الرقمي، بادرت الجمعية  إلى تقديم التوصيات والاستشارة للمكلفين بالأنظمة المعلوماتية الذين اتخذوا، بشكل استعجالي، الإجراءات اللازمة لضمان استمرارية الأنشطة الحيوية للمقاولات, يضيف بلاغ الجمعية.

كما تم اقترااح  التدابير الواجب تنفيذها، والمحددة حسب كل قطاع، حتى يتم الانتقال بنجاح إلى العمل عن بعد، مع ضمان أمن البيانات ومكافحة الجرائم الإلكترونية.

وفي هذا السياق, نظمت الجمعية، منذ مارسس 2020، عددا  من الندوات الرقمية، تطرقت من خلالها إلى  مواضيع متنوعة  للتمكن من تجاوز هذه الفترة في أحسن الأحوال.

وأضافت الجمعية بأن هذه المبادرات لقيت أصداء إيجابية من لدن   صانعي القرار ورؤساء الشركات، خاصة لدى مستعملي نظم المعلوميات في المغرب.

وفي تعليق على ذلك  قالت نهال الجبلي، المدير العام لجمعية مستعملي الأنظمة المعلوماتية بالمغرب"منذ انطلاق اجتماعاتنا الافتراضية، حرصنا على أن تكون القضايا التي نناقشها، مع خبرائنا، في ندواتنا عبر الإنترنت، موضوعات الساعة، متنوعة وتعالج عدة إشكاليات" مضيفة بأنه تم تقديم ​​العديد من دراسات الحالة, مما ممكن من   الإجابة على الأسئلة المختلفة المطروحة   في مجال تكنولوجيا المعلوميات والرقمنة

الأكثر من ذلك, تضيف المتحدثة ذاتها تم تعدي تكنولوجيا المعلوميات لمناقشة مواضيع أخرى ذات راهنية وذلك من قبيل  تنظيم ندوة حول العمل عن بعد وأثره على التوازن الأسري.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social