المشاركة على

تبعئة داخل القرض الفلاحي لمواجهة أضرار صقيع فاس-مكناس

19 juin 2020 الأحداث المغربية

القرض الفلاحي للمغرب يتعبأ لدعم التدابير  المتخذة من طرف وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية والمياه والغابات لمعالجة أضرار صقيع منطقة فاس-مكناس.

وباعتباره فاعلا تاريخيا في دعم الفلاحة والوطنية وتنمية العالم القروي,وضع البنك آلية خاصة لتقديم الدعم اللازم لجميع الفلاحين المتضررين سواء كانوا زبناء أم لا، والسماح لهم بالتغلب على هذه الوضعية الصعبة,ومرافقتهم للاستمرار في مزاولة أنشطتهم و تطويرها.

هذه الآلية التي تراعي  خصوصيات كل فئة من الفلاحين المستهدفين، انبنت  على شقين أساسيين. سواء بمعالجة المديونية والحصول على التمويل,يقول بلاغ للقرض الفلاحي توصل به موقع "أحداث أنفو".

وبالنسبة للمنتجين زبناء البنك، سيقوم البنك حسب كل حالة بتأجيل استحقاقات قروض  الحملة, أو تأجيل آجال استحقاقات القروض المتوسطة و الطويلة الأمد, أو توطيد الديون, تمويل الاستثمارات الجديدة مع تمويل حاجيات الأموال التشغيلية,تمويل الموسم الفلاحي المقبل.

كما يمكن الجمع بين هذه التدابير حسب مستوى الخسارة الملاحظة, يضيف البنك مضيفا بأنه  بالنسبة للفلاحين المتضررين الذين ليسوا زبناء للبنك، فقد تم فتح المجال أمام, حيث سيدرس القرض  الفلاحي  إمكانية مرافقتهم لتجديد استثماراتهم من خلال تمويل حاجيات الأموال التشغيلية وكذلك الموسم الفلاحي المقبل.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social