المشاركة على

الشركة العامة بالمغرب.. أول بنك في إفريقيا يحصل على شهادة EDGE

4 août 2023 الأيام 24

  حصلت الشركة العامة بالمغرب، يومه 26 ماي 2023، على شهادة Economic EDGE Equality Gender for Dividends” من المستوى الثاني “MOVE”، حيث يعكس هذا التميز التزامها وإنجازاتها فيما يتعلق بالمساواة والمخصص للشركات التي تحترم المعايير الدولية بشأن المساواة بين الجنسين.   وأفاد بلاغ للمجموعة البنكية المغربية، أن “الشركة العامة بالمغرب تعتبر أول بنك في إفريقيا يحصل على شهادة EDGE ، وهي الشهادة الدولية الرائدة للمساواة المهنية بين الجنسين. وهو إنجاز يبرز التزامها بالمساواة بين الجنسين في مكان العمل.

   وأضافت الشركة العامة، في بلاغها، أن “هذا التكريم المرموق يشهد على الجهود التي تبذلها المؤسسة في احترام المعايير الدولية من حيث الإنصاف.   وتنبني شهادة EDGE على عدة معايير بما في ذلك المساواة بين الجنسين داخل المؤسسة وسياسات التشغيل والترقية، والمساواة في الأجور وثقافة التنوع داخل المؤسسة. وتأخذ هذه الشهادة أيضا بعين الإعتبار تصور المستخدمين لدرجة عملية الإدماج والفرص المتعلقة بالمسار المهني داخل الشركة.

   تمكنت الشركة العامة بالمغرب، التي تضم أكثر من 3000 موظف، من الحصول على شهادة EDGE بشأن المساواة بين الجنسين، مما يبرز رغبتها في تعزيز دور المرأة داخل قوتها العاملة وتعزيز وجودها في المناصب الإدارية، كما يعد هذا الالتزام بالتنوع والمساواة والشمولية عنصرا أساسيا في منهجها كمشغل مسؤول، مما يعكس الطموح الاستراتيجي للبنك فيما يتعلق بالمسؤولية االجتماعية للشركات “RSE”.   واعتبر البلاغ ذاته، أنه الأرقام تتحدث عن نفسها: 40 في المئة، من النساء من إجمالي المستخدمين، و42 في المئة، في مجلس الإدارة غير التنفيذي، و40 في المئة، بين كبار المديرين التنفيذيين والإدارة العليا، و50 في المئة، بين ذوي الإمكانات العالية، مؤكدة أن هذا التنوع داخل البنك يوضح التزامه بخلق بيئة شاملة مواتية للتطوير المهني للمرأة.

   وتمثل شهادة Edge تحقيق خارطة طريق شاملة إلدارة الموارد البشرية، مما يؤكد أن التنوع هو محرك للنمو لتحقيق األهداف اإلستراتيجية للبنك.   وفي هذا الصدد، قال بشير لطفي، مدير الموارد البشرية للشركة العامة بالمغرب، “تفتخر الشركة العامة بكونها أول بنك في إفريقيا يحصل على شهادة EDGE Move، مما يؤكد مرة أخرى التزامها بالمساواة بين الجنسين في العمل، مضيفا أن “هذا التمييز يعزز التزام المجموعة بالمساواة بين المرأة والرجل، في ظل زخم مجلس إدارتها.‘‘ 

  بدوره أعرب كزافييه رايل، مدير IFC لمنطقة المغرب العربي وجيبوتي، عن فخره بدعم الشركة العامة بالمغرب في عملية الاعتماد هذه، وهي أول شركة في القطاع المالي في إفريقيا تحصل على شهادة Move EDGE. وشدد على الأهمية الحاسمة لتعزيز المواهب النسائية.   وأشار إلى أن المشاركة الكاملة والمتساوية للنساء والفتيات ضرورية لمواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، على مستوى الشركات والمجتمعات والبلدان.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social