المشاركة على

الحكومة تسرع من وتيرة إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي بتعيين مديرة جديدة

21 juil. 2023 زنقة 20

صادق مجلس الحكومة اليوم الخميس 20 يوليوز الجاري على تم تعيين نسرين إيوزي، مديرة للمديرية المؤقتة للإشراف على إنجاز ميناء الداخلة الأطلسي خلفا للمديرة السابق سناء العمراني.

وشغلت نسرين إيوزي في السابق رئيسة قسم الإستراتيجية والتخطيط والتمويل في مديرية الموانىء والملك العمومي البحري التابع لوزارة التجهيز والماء.

وتتواصل الأشغال في بناء الميناء الجديد الداخلة الأطلسي؛ وهو أحد المشاريع الضخمة بجنوب المملكة حيث يمثل هذا الميناء أحد مكونات البرنامج الجديد لتنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة، بحيث ستمتد آثاره الإيجابية إلى عموم البلاد وإفريقيا الغربية.

وسبق لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن اعملنت على التجمع الذي فاز بصفقة بناء هذا الميناء والذي يضم الشركة العامة للأشغال بالمغرب (SGTM) وشركة سوماجيك الجنوب (SOMAGEC-SUD).

ووفق معطيات الوزارة، فإن هذا الميناء سيكون فريدا بتوفره على قنطرة على البحر بطول 1300 متر، وشساعة منطقته الصناعية واللوجستية التي تبلغ حوالي 1650 هكتارا.

وسيكلف هذا المشروع الإستراتيجي الضخم، الذي سيستغرق بناؤه زهاء 7 سنوات، حوالي 12,5 مليارات درهم؛ مقابل الـ10 مليارات درهم التي كانت مقدرة في السابق.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social