المشاركة على

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يجري استبيان لحصر أضرار المقاولات من جائحة "كورونا"

22 juin 2020 لكم

اختار الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أجراء استبيان إلكتروني، حول تأثير جائحة وباء كورونا على الشركات المقاولة المغربية خلال الظرفية الحالية وستمتد عملية تجميع المعطيات والآراء منذ أمس الجمعة إلى يوم 3 من يوليو القادم.

وقال الإتحاد العام لمقاولات المغرب في معرض تقديمه للاستبيان المخصص للمقاولات "سيتيح لنا هذا الاستطلاع كشف تطور الآثار وصياغة مواقف القطاع الخاص مع الحكومة وشركائنا المؤسسيين".

ويأتي ذلك، مباشرة بعدما وجه الإتحاد رسالة وزير الاقتصاد والمالية نبه فيها إلى "الوضعية الصعبة والحرجة" التي تعيشها المقاولات الصغيرة جدًا.

وأكد الإتحاد العام في نص رسالته أنَّ معظم هذه المقاولات يوجد في توقف دائم، وما يزيد الوضع خطورةً أن هذه الفئة من المقاولات تمثل إلى جانب المقاولات الصغرى والمتوسطة حوالي 95 في المائة من النسيج الاقتصادي الوطني.

ووجّه الاتحاد العام للمقاولات والمهن، الرسالة في ماضي الماضي يدعو فيها رئيس لجنة اليقظة الإقتصادية إلى إحداث بنك عمومي للاستثمار لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة للخروج من أزمة جائحة كورونا، يشمل إنشاء صندوق استثماري بغلاف مالي لا يقل عن مليار درهم، مهمته الاستثمار في المقاولات الصغيرة جداً في القطاع الإنتاجي التي تُعاني من نقص الأصول، وبالتالي غير مؤهلة لتمويل مصرفي.

Donner un avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social