المشاركة على

تشرف عليه ثلاث شركات عالمية..نظام جديد لمراقبة المواد المستوردة

14 févr. 2020 الأحداث المغربية

عرف نظام مراقبة المنتجات الصناعية عند الاستيراد تغيرا منذ الفاتح من شهر فبراير الجاري.

و تم تفويت الإشراف على نظام المراقبة الجديد إلى ثلاث شركات عالمية لها فروع فى البلدان المصدرة. يتعلق الأمر بكل من شركة "أبلوس فومينتو" و"مكتب فيريطاس" وتوف ريلاند".

وكانت  وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي  منتصف شهر دجنبر 2019, قد وقعت  اتفاقية يرخص بموجبها لهذه الهيئات بالقيام بمراقبة مطابقة المنتوجات الصناعية المستوردة.

وللوقوف على مدى نجاعة هذا النظام الجديد،اجتمع يوم الجمعة الماضي بميناء الدارالبيضاء مسؤولون عن وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مع نظرائهم من جمعية المعشرين المقبولين لدى إدارة الجمارك بالمغرب.

وقد مكن هذا الاجتماع،حسب بلاغ مشترك،من استعراض التقدم الذي تحقق منذ الأيام الأولى لإطلاق هذا النظام الجديد للمراقبة عند الاستيراد.

وتم التأكيد في هذا الشأن، يضيف البلاغ، على أن 3800 شحنة مستوردة على المستوى الوطني حصلت على تأشيرة ولوجها إلى السوق المغربية، أي أزيد من 90 في المائة من الملفات المتوصل بها في إطار النظام الجديد، وذلك مع نهاية يوم الخميس 6 فبراير. وبميناء الدار البيضاء تمت معالجة 1023 ملف بشكل نهائي خلال الأسبوع الجاري، مقابل 845 ملف خلال نفس الفترة من الأسبوع المنصرم.

Donnez votre avis

Vous devez être connecté pour publier un avis.
Connectez-vous en cliquant ici ou avec votre compte de réseau social